وزيرا الخارجية الفرنسي والألماني في تونس يومي 24 و25 أفريل الجاري

من المنتظر أن يؤدي وزيرا الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والألماني فرانك فلتار شتاينماير زيارة مشتركة إلى تونس وذلك يومي 24 و25 أفريل الجاري.

وأشارت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها اليوم الاثنين إلى ان زيارة فابيوس وشتاينماير تمثل إشارة قوية لحرص فرنسا وألمانيا على دعم مسار الانتقال الديمقراطي في تونس وتعكس تميز العلاقات مع الشريكين الأساسيين للبلاد.

وأفادت بأن هذه الزيارة ستمكن من بحث سبل و وسائل النهوض بعلاقات التعاون الثنائي في مختلف الميادين وخاصة في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي مضيفة أن دعم التعاون مع الاتحاد الأوروبي ووضع خطة عمل لإرساء شراكة تونسية أوروبية متميزة ستكون ضمن جدول أعمال الزيارة.

وأوضحت الوزارة في بلاغها أنه بالإضافة إلى جلسة العمل التي ستجمعهما بنظيرهما التونسي فإن لقاءات ستجري بين وزيري الخارجية الفرنسي والألماني ورئيس الجمهورية المؤقت ورئيس المجلس الوطني التأسيسي ورئيس الحكومة المؤقتة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.