وزارة تكنولوجيات الإتصال: لأول مرة في تونس تفعيل العقود الإلكترونية

أعلن  وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي اليوم الثلاثاء  الإعلان عن إطلاق خدمة إبرام العقود الإلكترونية لبيع وشراء العربات الخاصة عبر بوابة المواطن باستعمال الهويــــة الرقمية على الجـوال للمواطن "ء-هوية"، وذلك خلال ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

وأكد   بن ناجي، ،خلال ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة بحضور عدد من أعضاء الحكومة.  أن هذه الخدمة تهدف إلى التخلي تدريجيا عن الصيغة الورقية لعقد انتقال ملكية العربات والاستغناء عن إجراء التعريف بالإمضاء باعتماد البدائل الالكترونية المتاحة، على غرار التبادل الالكتروني والإمضاء الالكتروني والأختام الالكترونية المرئية.

كما يرمي هذا الإجراء إلى "تعزيز مسار التحول الرقمي من خلال توفير أرضية ملائمة لمزيد تطوير العديد من الخدمات الرقمية التي من شأنها تبسيط الإجراءات وتسهيل الحياة اليومية للمواطن والتقليص من المعاملات الورقية"، حسب الوزير.
كما تتيح هذه الخدمة الاطلاع المسبق على معطيات العربة والتحقق الآني من وضعيتها (التحقق من الخصائص الفنية، التثبت من إجراء المعاينة، التثبت من إجراء الفحص الفني، التثبت من خلاص معاليم الجولان وغيرها من التفاصيل). وتسمح هذه الخدمة أيضا من التحقق من أهلية الأطراف المتعاقدة (ملكية العربة، الحالة المدنية وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالأطراف المتعاقدة). كما تقوم هذه الخدمة بإشعار الطرفين في حالة وجود أي إشكال وإعلامهما بإنتهاء عملية إبرام العقد عبر تلقي إرساليات نصية، إضافة إلى توفير المعلومات الخاصة بالوثائق اللازمة لاستكمال إجراء إحالة الملكية لدى الوكالة الفنية للنقل البري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.