وزارة المرأة تتوجه بشكوى للهايكا.. والسبب لزهر العكرمي

قسم الأخبار-

أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، أنها ستتوجه بشكوى للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قصد النظر في مضمون حلقة 12 جانفي 2019 من برنامج "La Classe" التي بثت على قناة تونسنا، والتي عرضت السياسي لزهر العكرمي بصدد التهكم على سياسيين أمام الأطفال.

واعتبرت الوزارة "أن ما تمّ عرضه في البرنامج المذكور لا يمت بصلة لتكريس حق الطفل في المشاركة في الحياة السياسية أو حقه في التعبير، حيث كان جليا استغلال الاطفال من خلال إسقاط مواقف شخصية للمشارك في البرنامج وذلك تجاه اشخاص او احزاب، بالاضافة الى وجود تحريض بارز من خلال اعطاء اوصاف سلبية لشخصيات مما يؤدي حتما لنشر افكار تعصب و كراهية لدى الاطفال المشاركين في البرنامج والمشاهدين".

كما بينت أن "المحتوى الذي تم بثه يتعارض مع مقتضيات الفصل 19 من مجلة حماية الطفل الذي يؤكد عدم إقحام الطفولة في النزاعات السياسية، حيث تم تسجيل مشاركة أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و9 سنوات والتطرق لمواضيع لا تحترم اعمارهم ولا درجة نضجهم.
واكدت الوزارة حرصها على تكريس حق الطفل في المشاركة في الحياة السياسية على ارض الواقع من خلال بعث مؤسسات تعنى بتمكين الطفل من ممارسة حقه في المشاركة والتعبير عن أرائه كبرلمان الطفل ونوادي التنشيط التربوي الاجتماعي والنوادي المتنقلة المنتشرة بكامل البلاد، وأن للاطفال الحق في التعبير والمشاركة في الحياة السياسية، وهو حق مكفول بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وبمجلة حماية الطفل.
وأهابت وزارة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن بدور وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة في معاضدة جهود الدولة، مؤكدة ضرورة احترامهم لحقوق الطفل عدم اقحامه في التجاذبات السياسية.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.