وزارة الفلاحة تتخذ إجراءات جديدة لفائدة الفلاحين

 اعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بلاغ لها اليوم الخميس 8 جوان 2023، عن اقرار جملة من الإجراءات التي تهم مزارعي الحبوب.

واكدت الوزارة انه سيتم تمكين الفلاحين المتضررين من الجفاف والمنخرطين في صندوق تعويض الأضرار الفلاحية الناجمة عن الجوائح الطبيعية من مستحقاتهم قبل انطلاق موسم البذر المقبل، مع اصدار الأمر الموسمي المتعلق بتعيين سعر الحبوب وبكيفية دفع أثمانها وخزنها وإحالتها بالنسبة لموسم 2023/ 2024، قبل موفى شهر جوان 2023.

كما اعلنت اقرار زيادة استثنائية بـ 10 د/ق كمنحة تشجيعية خاصة بصابة 2023 لتجميع مختلف أنواع الحبوب بمراكز التجميع بالجهات، مع توفير كميات كافية من بذور الحبوب لتأمين حاجيات الفلاحين للموسم المقبل.

 واشارت الوزارة في بلاغها الى ان هذه الاجراءات تاتي في إطار العمل على التخفيف من التأثيرات المناخية الصعبة المتميزة بشح الأمطار في مناطق الإنتاج خلال هذا الموسم والاستعدادات لموسم الزراعات الكبرى 2023/ 2024.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.