وزارة الصحة تُوصي باتباع إجراءات للوقاية من “القريب” وتضع خطة للتصدي للإنفلونزا

ودعت وزارة الصحة، أمس الخميس، الى ضرورة القيام …

أصدرت وزارة الصحة خلال الأسبوع الجاري تحذيرا للمواطنين يتضمن توصيات للوقاية من النزلة الوافدة أثناء الموسم الشتوي الحالي.

ودعت وزارة الصحة، أمس الخميس، الى ضرورة القيام بالتلقيح المضاد للانفلونزا سنويا وذلك قبل بداية فصل الشتاء، خاصة بالنسبة للاشخاص ضعيفي المناعة، وذلك للحد من خطورة المرض وتجنب مضاعفاته الخطيرة.   

وأكدت المكلفة بالاعلام بوزارة الصحة إيمان حمدي، تخصيص وزارة الصحة بداية من شهر أكتوبر الماضي لـ 300 ألف جرعة تلاقيح موسمية للوقاية من فيروس الإنفلونزا.

وأكدت إيمان حمدي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2016، أن وزارة الصحة قررت تخصيص جزء من الجرعات مجانا في مراكز الرعاية الصحية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل ضعف المناعة والأمراض المزمنة.

ونبّهت الوزارة في ذات التحذير التونسيين للحرص على غسل اليدين بالماء والصابون على الدوام واستخدام منديل ورقي عند السعال او العطس وطرحه فورا في القمامة والحذر من لمس العينين او الانف او الفم دون غسل اليدين وتجنب عناق وتقبيل الاشخاص..  

    كما ذكّرت بحرص منظمة الصحة العالمية على مراجعة تركيبة التلقيح ضد النزلة الوافدة سنويا قصد ملاءمتها مع نوعية الفيروس المتوقع انتشاره.  

    ونصحت الوزارة بضرورة الركون الى الراحة وتناول السوائل الغنية بفيتامين "س" عند ظهور أعراض وعلامات مرض الانفلونزا الموسمية المتمثلة في ارتفاع فجئي في درجة الحرارة يصاحبه اوجاع شاملة للعضلات والمفاصل وصداع شديد مع حالة وهن تعم كامل الجسم.   

    وشددت الوزارة على ان تلقي العلاج يصبح ضرورة في حالة بروز تعكرات خطيرة كارتفاع شديد ومطول للحرارة مع عجز عن الاكل والحركة وظهور تعفنات في الجهاز التنفسي وفي مستوى الحلق مصحوبة بالام صدرية وسعال شديد وعدم القدرة على التنفس، خاصة بالنسبة للمسنين والحوامل والمصابين بالامراض المزمنة والاطفال دون الخمس سنوات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.