وزارة التربية تنتدب معلمين لتدريس اللغة العربية في أوروبا

تعتزم وزارة التربية انتداب معلمين لتدريس اللّغة العربية والحضارة التونسية لأبناء التونسيين المقيمين بأروبا بداية من مفتتح السنة الدراسية 2014 ـ 2015، وذلك حسب ما ورد في المنشور الوزاري عدد 34-05-2014، الصادر بتاريخ 17 افريل 2014.

وسيشترط في المترشح أن يكون مدّرسا للتعليم العام في حالة مباشرة وألا يقل عدده البيداغوجي  عن 15 من 20 وألا يتجاوز عمره 45 عاما في 15 سبتمبر 2014 وألا تكون له سوابق تأديبية وألا يكون قد أوفد في السابق ضمن بعثة تعليمية بالخارج أو ألحق في نطاق التعاون الفنّي.

ويتعين على الرّاغبين في الترشح والذين تتوفر فيهم الشروط المذكورة أن يقدموا مطالب ترشحهم مرفقة بالوثائق اللازمة إلى مديري المؤسسات التربوية الراجعين إليها بالنظر في أجل أقصاه يوم الاثنين 5 ماي 2014.

ويتولى مديرو المؤسسات التربوية إحالة مطالب ترشح المعنيين بالأمر إلى المندوبيات الجهوية للتربية الراجعين إليها بالنظر في أجل أقصاه يوم الاربعاء 7 ماي 2014.

ويتم تجميع المطالب التي تتوفر فيها الشروط المطلوبة و الواردة على المندوبية الجهوية للتربية والتثبت من صحة المعطيات المدرجة بها وبالنسبة للمدرسين المكلّفين بعمل إداري الذين قضوا ثلاث سنوات كاملة ومتتالية بالعمل الإداري فإنه يتم احتساب معدّل آخر عدد بيداغوجي وآخر عدد إداري أمّا بالنسبة إلى المدرسين الذين قضوا أقل من ثلاث سنوات بالإدارة فإنه يتم احتساب آخر عدد بيداغوجي فقط.

ويوافي المندوب الجهوي للتربية الإدارة العامة للمرحلة الابتدائية بالمطالب مجمّعة في أجل أقصاه يوم الاثنين 14 ماي 2014.

وفي ما يلي الرابط الخاص بالمنشور وشروط الترشح والوثائق المطلوبة: http://www.administration.education.gov.tn/2014-04-18/34052014.pdf

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.