وزارة التربية تعتزم اعتماد نظام السداسي خلال السنة الدراسية المقبلة

أفاد ناجي جلول وزير التربية اليوم الاحد أن وزارة التربية تعتزم اعتماد نظام السداسي خلال السنة الدراسية المقبلة نظرا لوجود توافق حوله كما انه معتمد في جل دول العالم.

وأضاف جلول في تصريح على هامش تظاهرة انتظمت بقصر العلوم بالمنستير احياء لذكرى أحداث 18 جانفي 1952 أن وزارة التربية كلفت مختصين بمواصلة العمل ضمن ورشات لتقديم اقتراحات وحلول حول اصلاح المنظومة التربوية لترفعها الوزارة تباعا الى الاسرة التربوية والتلاميذ مؤكدا أن الوزارة تتبنى فقط المقترحات التي يتوفر حولها توافق.

وأكد ناجي جلول أنه ليس للوزارة أي توجه لخوصصة التعليم وأن دورها يتركز على دعم المدرسة العمومية والعمل على جعلها مجددا مدرسة دامجة اجتماعيا باعتبار أنها تساهم اليوم في التهميش الجهوي وتعميق الفوارق الاجتماعية عبر الدروس الخصوصية التي تشكل احدى كوارث المدرسة التونسية على حد تعبيره.

وذكر بأن وزارة التربية الغت نظام الفرق وأعادت الى مقاعد الدراسة الالاف من التلاميذ المنقطعين عن الدراسة ممن سنهم أقل من 16 سنة.

واعتبر أن انجاح مشروع المدرسة العمومية التي تمثل المصعد الاجتماعي والتي تفرز موارد بشرية ممتازة يمكن أن يتحقق بالعمل المشترك بين كافة الاطراف المتدخلة دون تسييس أو مزايدات سياسية معتبرا أن أغلب مشاكل البلاد حاليا ناجمة عن تعطل اداء المدرسة التونسية.

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.