وزارة التربية تشرع في تطبيق قرار إحداث مجلس المؤسسة والمجلس البيداغوجي بالمدارس الابتدائية

شرعت وزارة التربية اليوم الجمعة 10 جوان 2016 في تطبيق قرار إحداث مجلس المؤسسة والمجلس البيداغوجي بالمدارس الابتدائية، وذلك بتركيز هذه المجالس لأول مرة في عدد من المؤسسات التربوية، تكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص بين القطاعين العمومي والخاص.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة التربية، أنه تم تركيز مجلس المؤسسة ومجلس بيداغوجي اليوم بمدرسة 2 مارس 34 بالروحية، التابعة للمندوبية الجهوية بسليانة، في حين سيتم تركيز هذه المجالس يوم السبت 11 جوان بمدرسة "نهج المدرسة" برادس من ولاية بن عروس ويوم الاثنين 13 جوان بمدرسة "الباهي الأدغم" برج الوزير من ولاية أريانة، ويوم الثلاثاء 14 جوان بمدرسة "حي النسيم" وادي الليل من ولاية منوبة ويوم الاربعاء 15 جوان بمدرسة "الطارف" غار الدماء بجندوبة.

ويضم مجلس المؤسسة إلى جانب مدير المدرسة والمدرسين وممثل عن العملة، ممثلا عن الأولياء للإسهام في أخذ القرارات الخاصة بمشروع المدرسة.

ويهتم المجلس البيداغوجي للمدرسين بالمدارس الابتدائية بالمسائل البيداغوجية على مستوى التصور والإنجاز والمتابعة والتقييم وذلك بما يسهم في تحسين أداء المؤسسة التربوية كما ونوعا.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.