وزارة التجهيز تكشف عن موعد الإنتهاء من مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة !

من المنتظر أن تنتهي أشغال مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة الذي يعتبر من أهم وأكبر المشاريع في تونس الكبرى موفى السنة الحالية وفق ما أفاد به مدير الأشغال الكبرى بالإدارة العامة للجسور والطرقات خالد الأطرش.

وأكد الاطرش أن الكلفة الجملية للمشروع تقدر بـ 370 مليون دينار مشيرا إلى أن المشروع يتضمن 5 أقساط، “يشمل القسط الأول توسعة الطريق بجسر سانت جوبان بجبل الجلود والذي انطلقت أشغاله في جوان 2023، فيما يشمل القسط الثاني المحولات على مستوى منطقة لاكانيا، أما القسط الثالث يخص منطقة حي النور والمحولات على مستوى المروجات ومستشفى الحروق البليغة، فيما يشمل القسط الرابع المخرج الرئيسي على مستوى محولات بئر القصعة وهو القسط المتقدم من حيث الإنجاز بـنسبة 85 بالمائة، فيما يشمل القسط الخامس المحولات على مستوى هنشير اليهودية”.

وأضاف خالد الأطرش أن الأشغال تسير بنسق حثيث وسيتم بداية من الشهر المقبل استغلال بعض المكونات على غرار الجسر الذي يربط سوق الجملة ببئر القصعة بالمروجات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.