وزارة التجارة: نحو إلزام الموردين بالاستظهار بوثيقة التصريح الديواني من البلد المصدر

أكدت وزارة التجارة ….

أكدت وزارة التجارة والبنك المركزي والإدارة العامة للديوانة في بلاغ مشترك، التوجه نحو إلزام الموردين بالاستظهار بوثيقة التصريح الديواني من البلد المصدر لاعتمادها في ملف التصريح الديواني.

وأشارت وزارة التجارة في بلاغ إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار مزيد إحكام الإجراءات المتعلّقة بالتّصاريح الدّيوانيّة وحرصا على الالتزام بقواعد الصّرف والتّشاريع والتّراتيب المنظّمة لعمليّات التّجارة الخارجيّة مشيرة إلى أن الاجراء  يتعلّق بمجموعة من المواد على غرار المنتجات الغذائية ومواد التجميل والمنتجات الاستهلاكية الصناعية.

ولفتت إلى أنه تمّ إمهال المتعاملين الاقتصاديين إلى غاية 30 أكتوبر 2017 لانطلاق العمل بمقتضيات الاجراء المذكور.

واعتبرت أن هذا الإجراء يهدف بالأساس إلى إحكام تنظيم عمليات التوريد وضمان شفافية التصاريح الديوانية والتصدي لظاهرة تقديم تصاريح ديوانية مغلوطة بقيم متدنية للبضائع الموردة من شأنها التأثير على احتساب الأداءات والمعاليم المستوجبة بما ينعكس سلبا على احترام قواعد المنافسة النزيهة مع المنتجات المحلية من ناحية وعلى عائدات الدّولة من ناحية أخرى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.