وثيقة قرطاج 2: النهضة حريصة على انتصار “الاستقرار السياسي”

قسم الأخبار-

صادق مجلس شورى حركة النهضة المجتمع اليوم الأحد على النقاط الـ63 في وثيقة قرطاج 2، وفق تأكيد رئيس المجلس عبد الكريم الهاروني.

و أشار الهاروني الى أن المجلس فوض لرئيس الحركة راشد الغنوشي مواصلة التفاوض خلال اجتماع الغد مع الأطراف الموقعة على النقطة المتعلقة بالتحوير الحكومي بما “يضمن الاستقرار و التوافق و الوحدة الوطنية”.

وتابع بالقول خلال نقطة اعلامية على اثر انتهاء المجلس، “حركة النهضة ستبحث عن توافقات في ما تبقى من النقاط الخلافية، ونحن حريصون على انتصار الاستقرار والتوافق دعم الوحدة الوطنية”.

وشدد في السياق ذاته على أن ممثل الحركة الذي سيشارك يوم غد في اجتماع لجنة الرؤساء سيحاول اقناع الحاضرين بوجهة نظر الحزب.

وذكر أن مجلس الشورى دعا الاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج الى تحويل النقاط التي تم الاتفاق حولها الى واقع في اقرب الآجال مع توفير الشروط اللازمة لتحقيقها.

جدير بالذكر أن حركة النهضة وحزب المسار والمبادرة ومنظمة الأعراف واتحاد الفلاحين يخيّرون الابقاء على الشاهد رئيسا للحكومة إلى غاية انتخابات 2019، في حين يدعم حزب نداء تونس والاتحاد الوطني الحر واتحاد الشغل واتحاد المرأة التونسية فكرة القيام بتغيير جذري وتعيين رئيس حكومة جديد ينقذ برنامج وثيقة قرطاج 2.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.