واشنطن تندد بمقتل أمريكي على يد “القوات الروسية” بأوكرانيا

 قسم الأخبار –

ندد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، الأحد، بـ”القتل الصادم والمروع” لصحفي أمريكي على يد القوات الروسية في أوكرانيا، وتعهد باتخاذ “الإجراءات المناسبة” بعد الحصول على المعلومات بشأن وفاته.
وقال سوليفان، في مقابلة تلفزيونية، “من الواضح أن هذا أمر مروع… سوف أتشاور مع زملائي، وسنستشير الأوكرانيين لتحديد كيفية حدوث ذلك ثم دراسته وتنفيذ العواقب المناسبة”، بحسب موقع “الحرة” الأمريكي.
وتابع المسؤول الأمريكي قائلاً إن “هذا جزء لا يتجزأ من اعتداء سافر من جانب الروس حيث استهدفوا المدنيين، والمستشفيات، ودور العبادة، والصحفيين”.
وفي وقت سابق اليوم، قال قائد شرطة منطقة كييف، آندري نايبيتوف، في تصريح صحفي، إن الصحفي “برنت رينود” قتل برصاص القوات الروسية في بلدة إربين (قرب العاصمة الأوكرانية كييف)، وإن صحفيا آخر قد أصيب بجروح، بحسب “الحرة”.
وأضاف نايبيتوف أن “الصحفي القتيل كان يعمل في بادئ الأمر لصالح صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إلا أن الصحيفة قالت إنه عمل لحسابها في الماضي لكنه لم يكن يعمل معها حاليا”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.