واشنطن تصنف "أبو عياض" إرهابياً دولياً

تعتزم واشنطن تصنيف زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور سيف الله بن حسين المعروف بـ"أبو عياض" ضمن ثلاثة أشخاص ستعلنهم "إرهابيين دوليين بصفة خاصة".

وذكر موقع "سي ان ان" أن الإدارة الأمريكية ستعلن كلاً من الليبيين سفيان بن قمو وأحمد أبو ختالة والتونسي سيف الله بن حسين إرهابيين دوليين مما يعني تجميد أي أصول مالية لهم ومنع أي شخص أو شركة أمريكية من التعامل معهم وذلك على خلفية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت سابقاً أن الفرع التونسي لتنظيم أنصار الشريعة هو المسؤول عن هجوم بنغازي وهجوم مماثل على السفارة الأمريكية في تونس وهجمات ضد قوات الأمن واغتيال سياسيين ومحاولات تنفيذ هجمات انتحارية في مواقع يؤمها السياح.

يُذكر أن الحكومة التونسية كانت قد أعلنت "أنصار الشريعة" تنظيماً محظوراً واتهمته بالإضطلاع في عدة عمليات عنف من ضمنها الاغتيالات والهجوم على السفارة الأمريكية في سبتمبر 2012 في نفس يوم الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.