وائل نوار: تم فك إضراب الجوع إثر إمضاء محضر اتفاق مع وزارة الإشراف

أعلن أمين عام الاتحاد العام لطلبة تونس وائل نوار اليوم الخميس 10 افريل 2014 فك إضراب الجوع الذي انطلق منذ غرة هذا الشهر بعد امضاء محضر جلسة مع ممثلين عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تم بموجبه الموافقة على جميع المطالب المقدمة من جانب المكتب التنفيذي للاتحاد منذ فترة طويلة.

و أكد نوار ، في تصريح لحقائق اون لاين ، ان محضر الاتفاق الاولي يتضمن الموافقة على الترفيع في مقدار المنحة الجامعية وتوسيع قاعدة المنتفعين بها وتشريك الاتحاد في مختلف لجان إصلاح التعليم العالي والبحث العلمي بما في ذلك اللجنة الوطنية للإصلاح ، الى جانب عرض مقترحات الاتحاد العام لطلبة تونس في ما يخص اعتماد احتساب أفضل الأعداد وإجراء كل الامتحانات في الدورة الرئيسية ودورة التدارك على أنظار المجالس العلمية .

و اضاف نوار أنه تم الاتفاق كذلك على عقد جلسة عمل بين الوزارة و الاتحاد حول بحث كيفية تدخل الوزارة لإعانة الاتحاد على استرجاع أرشيفه ومتابعة ملفي تسوية وضعية قدماء الاتحاد و الحصول على التأشيرة القانونية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.