هيئة الدفاع عن الشهيدين: البشير العكرمي تخابر مع دول أجنبية.. وتتبع من القضاء العسكري

مروى الدريدي-

أفادت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، فاتن مهناوي، بوجود 4 قضايا تحقيقية ضد القاضي بشير العكرمي، اثنين مثارين من طرف النيابة العمومية واثنين من لجنة الدفاع، وتتعلق بالتدليس المادي والمعنوي واتلاف وثائق والمشاركة في القتل العمد.

وقالت فاتن مهناوي في ندوة صحفية عقدت اليوم الاربعاء، إن هناك تتبعا مثارا ضد البشير العكرمي من قبل القضاء العسكري، يتعلق بجرائم الخيانة والتجسّس والمساهمة في وقف وتعطيل جميع أعمال التنصت التي كانت ستكشف تورطه في جرائم الاغتيالات.

واضافت أن هناك قضية أمام القطب القضائي المالي والاقتصادي من أجل علاقة العكرمي بالجهاز السري المالي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي 

وقالت إن العكرمي وضع نفسه على ذمة دول أجنبية وتخابر معها وتلقى أموالا أجنبية، حسب قولها.

وتعقد اليوم الاربعاء 09 فيفري 2022، الهيئة الوطنية للمحامين الشبان وهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، ندوة صحفية، بمناسبة الذكرى التاسعة لاغتيال بلعيد، تحت عنوان "الجهاز السري المالي لراشد العنوشي والسقوط المدوي للحماية القضائية".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.