هيئة الدفاع عن “أطفال المدرسة القرآنية بالرقاب” تقدم روايتها حول وضعية الأطفال المقيمين

هبة حميدي-

قدّمت هيئة الدفاع عن أطفال المدرسة "القرآنية بالرقاب" خلال ندوة صحفية عقدتها صباح اليوم السبت 9 فيفري 2019، روايتها بخصوص وضعيّة الأطفال المقيمين بالمدرسة، نافية بذلك الرواية الرسميّة.

وأفاد عضو الهيئة الأستاذ وسام عثمان، أنّه حسب روايات الأطفال وأوليائهم في  محاضر الاستماع اليهم من قبل قاضي التحقيق، فإنّ تمويل الجمعة متأتّ من معلوم الإقامة والتدريس الذي  يبلغ 40 د ضف إليه تبرعات رئيس المدرسة، مضيفا أنّ المبيت يحتوي على 5 غرف منفصلة وغرفة واحدة مختلطة، وبه مطبخ وساحة للعب كرة القدم.
 
وحول نظام التدريس بالمدرسة أكّد الأستاذ عثمان، استناد إلى التصريحات المتطابقة في محاضر بحث للأطفال، أنّه جاري العمل بنظام 100 نقطة يتم الرفع منها او الخصم منها في حال تقدم الطفل بنشاط يفيد زملاءه والمدرسة على (غرار ترتيب فراشه) او التقصير من واجبه.
 
اما بعد تررد وجود "مليارين" في رصيد صاحب المدرسة القرانية، أفاد الاستاذ عثمان، ان هناك قضاة يروجون لمثل هذه الاكذوبة وان جميع الاختبارات القضائيّة الصادرة من البنوك تبين ان حساباته البنيكة تحتوي فقط على 8 الاف دينار.
 
أما بشأن انتشار القمل والجرب، أكدت الهيئة أن الاخصائين النفسانيين والصحيين الذين قابلوهم اكدوا لهم وجود فقط 3 حالات لأطفال يعانون من حكة في مرافق أياديهم ربما تكون ناتجة عن حساسية، وبشأن تناول مأكولات منتهية الصلاحية وأطعمة بالديدان، أكدت الهيئة ان هذا التصريح صادرعن طفل واحد فقط على عكس بقية الاطفال الذين نفوا الأمر بتاتا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.