هيئة الترجي الرياضي تشجب السياسة الانتقائيّة للكتاب الأسود الصّادر عن الرئاسة

في أعقاب التحرّكات الاحتجاجيّة لجماهير الترجي الرياضي كان من الضروري أن يصدر موقف رسميّ لهيئة حمدي المدّب ردّا منها على اقتصار رئاسة الجمهوريّة على ذكر اسم نادي باب سويقة ضمن الكتاب الأسود.

هيئة الترجي الرياضي ظلّت ساكنة ولم تقم بأيّ موقف احتجاجي أو تنديدي بما صدر عن الرئاسة الأمر الذي ورّطها مع الجماهير ليمرّ المدّب وهيئته مدعومين بلجنة الحكماء إلى اجتماع طارئ بأحد النزل بضاحية قمرت صدر في أعقابه بيان رسمي عبّرت من خلاله الهيئة المديرة ولجنة الحكماء للترجي الرياضي التونسي عن استغرابها من ذكر رئاسة الجمهورية للترجي الرياضي فقط في الكتاب الأسود من بين الفرق التي ساندت الرئيس السابق.

وأشار البيان إلى أن هذا التعاطي الانتقائي والتمييزي من شأنه أن يضرّ بصورة النادي وبجماهيره التي شعرت بهذا الانتقاء وهذه الهجمة غير المبررة.

وأوضح البيان أن صدور هذا الكتاب  يعتبر أمرا مؤسفا بالإضافة إلى تصريح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الذي اختزل تاريخ الترجي الرياضي في شخص سليم شيبوب الذي تؤكد إدارة النادي على قيمة الميراث الذي تركه مثله مثل الرؤساء السابقين واللاحقين.

واعتبر البيان أن هذا التفسير المقتضب قد اختزل نضالات وتاريخ لاعبي وجمهور ومسيري الترجي الرياضي التونسي والخدمات التي قدموها للرياضة التونسية وللوطن.

ودعت الهيئة المديرة ولجنة الحكماء كافة جماهير الترجي إلى الابتعاد عن أي سلوك بإمكانه إلحاق الضرر بالبلاد والالتزام بالاحتجاج السلمي والتعبير عن ارائها في إطار القانون مثمّنة غيرتها على ألوان الفريق.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.