هيئة الانتخابات توضح موقفها بشأن مطالب الأمنيين

دنيا الزغيدي-

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، اليوم الخميس، بأن القانون الانتخابي أقر يوما واحدا للصمت الانتخابي ولم يتضمن استثناءات خاصة باقتراع الأمنيين والعسكريين.

وأكد المنصري التليلي في تصريح لحقائق أون لاين، في تعليقه على تهديد نقابات الأمن بعدم المشاركة في الانتخابات البلدية بسبب تحديد يوم الصمت الانتخابي بعد يوم انتخاب الأمنيين، أن الهيئة مطالبة بتنفيذ القانون الانتخابي بحذافيره.

وشدد المنصري على أن الهيئة تتفهم موقف الأمنيين لكنها لا تملك سلطة لتغيير النص القانوني باعتبارها جهة تنفيذية لا جهة تشريعية.

وقال  المنصري إن الهيئة تتعهد بالحماية التامة لمختلف المعطيات الشخصية للأمنيين مؤكدا أن الهيئة اتخذت مختلف الاجراءات اللازمة لحماية السجل الانتخابي لهم ولكيفية توزيعهم على مكاتب الاقتراع وكل ما يشمل اجراءات اليوم الانتخابي لتتم بأعلى مستويات الرقابة، حسب قوله.

وأشار محدثنا في ذات السياق الى أن عملية الفرز لتصويت الأمنيين ستتم يوم 6 ماي 2018 مع باقي أصوات الناخبين لضمان حفظ سرية تصويتهم.

وأكد المنصري على مشروعية مطالب الأمنيين مشيرا الى أنها أول تجربة انتخابية لهم ومن الطبيعي أن تشوبها بعض الشوائب التي تكتشف أثناء العملية الانتخابية ذاتها.

وأفاد ذات المتحدث أنه سيتم ارفاق مطالب الأمنيين في توصيات الهيئة ما بعد الاستحقاق الانتخابي حتى يتم تجاوزها في الاستحقاقات القادمة مشيرا الى أن أيادي الهيئة مفتوحة للحوار مع النقابات الأمنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.