هل يستأنف الحبيب خضر حكم حفظ التهمة في شكواه ضدّ رجاء بن سلامة ؟

أكدت الباحثة الجامعية وناشطة المجتمع المدني رجاء بن سلامة أنه تم حفظ التهمة في الشكوى التي رفعها ضدّها الحبيب خضر المنسق العام للجنة صياغة الدستور بالمجلس الوطني التأسيسي.

وبينت رجاء بن سلامة أن الحبيب خضر سيقوم باستئناف الحكم معلقة  على قرار حفظ التهمة الموجّهة ضدّها بالقول بأن الأمر "انتصار آخر لحريّة التعبير ولاستقلاليّة القضاء قبل أن تكون تبرئة لشخصي من نيّة الإساءة إلى شخص المقرّر العام للدستور".

كما بينت المتحدثة، من خلال إصدار فايسبوكي جديد على صفحتها الرسمية، أن عريضة المساندة لشخصها في هذه القضية ضمّت أكثر من 7000 توقيع.

وتعود أطوار القضية إلى بداية شهر نوفمبر 2012 حينما قرر النائب بالمجلس الوطني التأسيسي والمقرر العام للدستور الحبيب خضر رفع شكاية ضد الجامعية رجاء بن سلامة و ذلك على خلفية تصريحاتها آنذاك في أحد البرامج التلفزية ضد الحبيب خضر بخصوص تحوير الفصل 26 من مسودة الدستور والمتعلقة بحرية التعبيرحيث وصفت رجاء بن سلامة المقرر ب”المقرّر الذي يقرّر من رأسه و خان الأمانة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.