هل مازالت الأمم المتحدة تعترف بالدبيبة رئيسا للحكومة الليبية؟

قسم الأخبار-

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، ردا على سؤال يتعلق بما إذا كانت الأمم المتحدة ما تزال تعترف برئيس الوزراء المؤقت في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة إن: "الإجابة المختصرة هي نعم".

 

وأضاف: "رأينا تقارير عن تعيين رئيس وزراء آخر. هذا جزء من مشاورات المستشارة الخاصة للأمين العام في ليبيا ستيفاني وليامز الجارية. موقفنا الذي أشرت إليه من الواضح جدا أنه لم يتغير منذ يوم أمس. إنها في الميدان تحاول جمع المزيد من التفاصيل، وتحاول إبقاء العملية على المسار الصحيح، بصراحة."

واختار مجلس النواب الليبي، أمس الخميس، وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، رئيسا للحكومة الجديدة، في ظل تمسك رئيس الحكومة الراهنة عبد الحميد الدبيبة، باستمرار حكومته استنادا إلى مخرجات ملتقى الحوار السياسي.

وكان دوجاريك يعلق أمس الخميس على التطورات الأخيرة في ليبيا خلال المؤتمر الصحفي اليومي بالمقر الدائم للام المتحدة بنيويورك، حيث أشار إلى وجود قدر كبير من الأخبار التي يتم الإبلاغ عنها من ليبيا، مشددا على دور المستشارة الخاصة للأمين العام، وقال: “ستيفاني وليامز موجودة في الميدان، وهي تنخرط حاليا مع جميع المحاورين الرئيسيين للحصول على صورة أوضح لما تم الاتفاق عليه”، حسبما نقل عنه المكتب الاعلامي للامم المتحدة.

 
وأوضح أنها وطاقمها على اتصال بعدد من المحاورين من أجل الحصول على بعض الإيضاحات بشأن ما تم تحديده في البرلمان.
 
وبشأن الطريقة التي تتعامل بها الأمم المتحدة إزاء هذا الأمر، أجاب دوجاريك: “بعناية فائقة وعلى نحو وثيق جدا.
 
وشدد على أنه في النهاية، سيتعين على القادة الليبيين أن يجتمعوا للاتفاق، أو إعادة الاتفاق، على مسار للمضي قدما.
 
وكالة الأنباء الايطالية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.