هكذا علّق رياض المؤخر على رفض الشاهد لطلب إعفائه من مهامه في الحكومة

اعتبر وزير التنمية المحلية والبيئة رياض المؤخر، أن رفض رئيس الحكومة…

اعتبر وزير التنمية المحلية والبيئة رياض المؤخر، أن رفض رئيس الحكومة يوسف الشاهد لطلب عدد من أعضاء الحكومة الممثلين لحزب آفاق تونس إعفاءهم من مهامهم، كان الغرض منه تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد وتواصل عمل الحكومة، وفق تقديره.

وقال المؤخر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2017، إنه لا يمكن له إلا التناغم مع هذا القرار ومواصلة العمل صلب حكومة الوحدة الوطنية، مضيفا أنه اختار اليوم العمل مع الحكومة بدل الحزب، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعبر رياض المؤخر عن امتنانه لرئيس الحكومة الذي قال إنه “أكد مرة أخرى تمسكه بتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاجتماعي”، مؤكدا أن أعضاء الحكومة الممثلين لحزب آفاق تونس سيعملون مع الحكومة كمستقلين، كما أكد تمسكهم إلى جانب عدد آخر من مناضلي الحزب على غرار وزيرة الصحة السابقة سميرة مرعي بوثيقة قرطاج، معتبرا أن “هذه الوثيقة الحاملة لمفهوم الوحدة الوطنية والتي تتعدى الاحزاب السياسية لتشمل أيضا منظمات وطنية كبرى، تعد الارضية التي تبني الاستقرار السياسي والاجتماعي”.

وأشار رياض المؤخر إلى أن إعلان استقالته من رئاسة المجلس الوطني لحزب آفاق تونس وتجميد عضويته بالحزب سبق انعقاد المجلس الوطني مساء الجمعة الفارط، والذي قرر الخروج من حكومة الوحدة الوطنية ومن وثيقة قرطاج.

وأوضح في ذات السياق أنه بعد قرار الحزب الخروج من الحكومة، كان من الطبيعي أن يقوم بتقديم طلب لرئيس الحكومة لإعفائه من مهامه، مؤكدا في المقابل التمسك بوثيقة قرطاج.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.