هذه الأطراف ستطعن في قرار ختم البحث في قضية بلعيد…

تقدم اليوم الأحد 12 متهماً في قضية الشهيد شكري بلعيد للطعن في قرار ختم البحث الصادر عن قاضي التحقيق بالمكتب الثالث عشر في المحكمة الابتدائية بتونس.

وستنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في هذا الطعن ومن الممكن ان يتمّ الطعن أيضاً قي قراراتها بالتعقيب.

وفي ما يلي لائحة بأسماء المتهمين الذي سجلوا طعونهم بالاستئناف في قرار قاضي التحقيق : محمد العوادي، محمد العكاري، أحمد الكلاعي، صابر المشرقي، عز الدين عبد اللاوي، محمد أمين القاسمي، ياسر المولهي، محمد دمق، قيس مشالة، عبد الرؤوف الطالبي، رياض الورتاني، خميس الظاهري.

من جهته، أوضح الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليتي في تصريحات إعلامية ان قرار ختم البحث في قضية اغتيال شكري بلعيد فرضه القانون نظراً إلى ان إيقاف المتورطين في القضية تجاوز المدة القانونية المسموح بها مؤكداً ان هذا الأمر لا يعني توقف البحث.

وفي سياق متصل، أفاد عضو هيئة الدفاع في قضية شكري بلعيد ومحمد البراهمي المحامي شرف الدين القليل بأن النية تتجه نحو قيام القائمين بالحق الشخصي – ورثة بلعيد والبراهمي – باستئناف قرار الختم مشيراً إلى انه إذا لم يتعامل قاضي التحقيق مع ملف اغتيال بلعيد على أنه جريمة دولة فلن تفضي التحقيقات إلى الكشف عن الجهة المدبرة لعملية الاغتيال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.