هدوء حذر في بنقردان.. و”لجنة الغاز والوقود” تنشر صورا للسيارات الممنوعة من المرور عبر معبر راس جدير

جواهر المساكني-

عاد صباح اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018، الهدوء الى مدينة بن قردان بعد ان شهدت ليلة البارحة موجة من الاحتجاجات قام على اثرها مجموعة من التجار و الشباب بغلق مفترق المغرب العربي بعد ان قاموا باشعال النيران بالعجلات المطاطية ومنعوا السيارات الليبية من المرور بسبب ما وصفوه بسوء المعاملة من الجانب الليبي، حسب ما أكده مصدر مسؤول لحقائق أون لاين.

وبين المصدر ذاته، ان الهدوء حذر خاصة ان الاجراءات التي اعلنت عن "لجنة الغاز والوقود" الليبية متواصلة، مشيرا الى ان القرار يتمثل في السماح بمرور السيارات التي تحوي خزان وقود اصلي فقط ومنع مرور كل الوسائل المزودة بخزانات إضافية وذلك في اطار التصدي لتهريب البنزين نحو تونس.

من جانبها، أوضحت اليوم الخميس لجنة الغاز والوقود على صفحتها الرسمية، بأن القانون يطبّق على الجميع بما فيها السيارات الليبية المعدة للتهريب حيث يتم ضبطها وإحالتها لأدارة مكافحة التهريب الليبية، مشيرة الى انه يسمح بمرور المركبات الالية التي لديها خزان أصلي فقط وتنطبق هذه التعليمات على المواطن الليبي او الزائر التونسي ويمنع مرور المركبات الالية المزودة بخزانات إضافية للجانب التونسي او دخولها الاراضي الليبية.

وبينت اللجنة، ان الادارة العامة للأمن المركزي عبر فرع الادارة بمنفذ رأساجدير تشدد اجراءاتها الأمنية للحد من عمليات التهريب وضبط الأمن.

ونشرت اللجنة صور للسيارات الممنوعة من المرور:
 
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.