نور الدين الطبوبي للشاهد: عن أي عدالة اجتماعية وقرارات موجعة تتحدث؟

حقائق أون لاين-

انتقد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، برنامج الاصلاحات الكبرى للحكومة، والقرارات الموجعة التي تحدث عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قائلا:” كنا ننتظر قرارات موجعة ضدّ أباطرة التهريب والمتهربين جبائيّا”.

واستدرك الطبوبي بالقول إن 70 في المائة من الجباية يدفعها الأجراء والعاملون بالساعد، و5 بالمائة من الثلاثين بالمائة ضرائب تدفعها الشركات البترولية والبنوك وشركات التأمين وشركات الاتصالات، و10 في المائة يدفعها أصحاب المطاعم والنزل والمقاهي والمحامون والأطباء ومؤسسات أخرى، قائلا:” عن أي عدالة اجتماعية يتحدثون وعن أي قرارات موجعة، وهذا هو خلافنا الجوهري مع الحكومة”.

وتطرّق الطبوبي خلال مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بقابس إلى وضع الصناديق الاجتماعية وكيف أن 55 بالمائة من المتقاعدين يتحصّلون على جراية أقلّ من الأجر الأدنى، بسبب عدم تصريح مؤسساتهم بالأجر الحقيقي، معتبرا ذلك جريمة في حق الانسانية.

كما تحدث الطبوبي عن الوضع الصحي، متسائلا عن دور الدولة في ظل ما تعيشه المستشفيات من أوضاع مزرية والأدوية المفقودة، مؤكدا أن الصحة حق دستوري وتعتبر من الخطوط الحمراء التي يجب الدفاع عنها.

وأشار الطبوبي إلى موضوع خوصصة المؤسسات العمومية، منتقدا بشدة حديث الحكومة عن التفويت في بعض الشركات العمومية قائلا:” هي ليست على ملك أحد حتى يتم بيعها هي ملك للشعب و70 ألف خط أحمر أمام التفويت في مؤسسات القطاع العام”.

وبين أن رئيس الحكومة ماطل كثيرا في ملف المفروزين أمنيا وعمال الحضائر وأنه قدّم وعودا وأخلف، معتبرا أن لا وجود لمصداقية في الاتفاقيات التي يبرمها في هذا الخصوص وهو ما من شأنه أن يفقد الثقة في المسؤولين.

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.