نور الدين الطبوبي لـ”حقائق أون لاين”: بدأنا في الاستعداد للاضراب في الوظيفة العمومية

 بسام حمدي-

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس، إن الاضراب العام في الوظيفة العمومية المقرر تنفيذه يوم 22 نوفمبر 2018 مازال قائما طالما أن الحكومة خيرت عدم الدخول في مفاوضات جدية تخص المطالب المطروحة.

وأفاد الطبوبي في تصريح لحقائق أون لاين بأنه قد تم الشروع في الاستعداد لهذا الاضراب من خلال برمجة جملة من التجمعات العمالية في الجهات سيليها تجمع عمالي كبير بساحة النضال ساحة محمد على الحامي يوم السبت 17 نوفمبر الجاري.

كما قال نور الدين الطبوبي " لسنا نطالب بالزيادة في الأجور بل ندافع عن المرفق العمومي وتحسين المقدرة الشرائية لأعوان الوظيفة العمومية".

وشدد الأمين العام لاتحاد الشغل على أنه لا وجود لمشاورات ومفاوضات جدية بين الاتحاد والحكومة قد يتم على اثرها التراجع عن الاضراب العام في الوظيفة العمومية.

وذكر الطبوبي أن الحكومة لم ترغب الدخول في جوار جدي يتقرر على اثره التراجع عن الاضراب، معتبرا أن ذلك يؤكد أن الحكومة ماضية في التفويت في المؤسسات العمومية ولا تراعي الموظفين، وفق تعبيره.

وعبر الطبوبي عن استعداد الاتحاد للتصدّي لسعي الحكومة إلى التفرد بالقرار بخصوص مصير المؤسسات العمومية وتوجهها نحو خصخصتها والتفريط في الملك العام وفي مكاسب الشعب.

وكانت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل قد قررت بتاريخ 21 سبتمبر الإضراب في قطاع الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر بسبب تعطل المفاوضات في الوظيفة العمومية.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.