نقابية تعتصم أمام مكتب وزير الشؤون الاجتماعية.. وتتهمه بتجاوز القضاء واتحاد الشغل

هبة  حميدي-

تنفّذ كاتب عام مساعد النقابة المركزيّة بوزراة الشؤون الاجتماعية، شيراز الدريسي، منذ منتصف نهار امس اول أيام رمضان، اعتصاما مفتوحا امام مكتب الوزير محمّد الطرابلسي، وذلك رفضا لإجراءات اتخذت ضدها، فيما  هدد الوزير باستدعاء القوة العامة لفك اعتصامها، وفق تأكيداتها.

وأفادت الدريسي في حديث لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 18 ماي 2018، “انّ الوداديّة صلب الوزارة تقوم بهرسلة الموظفين وقامت بالتمديد بسنة كاملة لعملها دون موجب قانوني، كما أنها أجرت انتخابات شابتها عديد التجاوزات، مبيّنة أنها رفعت قضية استعجالية نتج عنها صدور قرار قضائي بإيقاف إجراء الانتخابات، وذلك في الطور الابتدائي والتعقيببي بسبب الاخلالات التي شابت الانتخابات”.

وتفيد محدذثتنا أنها توجّهت الى الوزير لتعلمه بتجاوزات الوداديّة، لكنها تفاجأت بموقفه حيث قام بهرسلتها و مساومتها، وفق تعبيرها.

وتضيف محدّثتنا، أنها شاركت في مناظرة خارجية، لكن وقعت تسميتها في خطة حارس، وعندما ندّدت بذلك تم إخبارها بأن خطأ شاب المناظرة وسيتم تجاوزه، لتتفاجأ ان الوزير يساومها بتسوية وضعيتها مقابل تراجعها وتخليها عن القضيّة، وفق تأكيداتها.

ولفتت كاتب عام مساعد النقابة المركزيّة بوزراة الشؤون الاجتماعية، إلى أن الوزير محمّد الطرابلسي، قام بتجاوز القانون في مرحلتين اثنتين، أوّلها حينما لم يخضع للقرار القضائي الذي اوقف انتخابات الودادية، وثانيهما عندما أصدر نقلة تعسفية اذا انه ووفق الاجراءات المعمول بها، فقط المدير المباشر هو من يتولى إصدار النقلة وليس الوزير، ضف الى ذلك انه تمت نقلتها من إدارة مركزية الى أخرى فرعيّة، وذلك لا يصح الا بموافقة اتحاد الشغل، وفق قولها.

وفي السياق ذاته، أكّدت محدّثتنا انها متمسكة بالدفاع عن النشاط النقابي وتطالب بتنفيذ القرار القضائي والكف عن هرسلتها، مبينة وجود قنوات تواصل بين الوزير واعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بخصوص ما تتعرض له.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.