نقابة القضاة: لا يحق لنذير بن عمو انتداب 533 قاضياً

أكدت نقابة القضاة التونسيين في بيان أصدرته إثر اجتماع هيأتها الإدارية اليوم الإثنين 20 جانفي 2014  رفضها كل انتداب في القضاء يتم من قبل السلطة التنفيذية معتبرة أن ذلك يمثل انتهاكاً لصلاحيات الهيئة الوقتية للقضاء العدلي واستباقاً لصلاحيات المجلس الأعلى للقضاء.

وأبدت النقابة استغرابها من تصريحات وزير العدل نذير بن عمو التي أعلن فيها انتداب 533 قاضيا من بين الجامعيين والمحامين دون إجراء مناظرات، محذرة من التداعيات الخطيرة لهذه التصريحات التي تهدف إلى اختراق القضاء ومسك فصائله بالإنتداب بناء على ولاءات سياسية لتوظيفه وضرب حق الشعب التونسي في قضاء لا سلطان عليه غير القانون ولا مكان فيه للتجاذبات السياسية ، حسب البيان.

من جهتها شددت رئيسة النقابة روضة العبيدي في تصريح إعلامي على رفضها لأي تعيين يتم من طرف السلطة التنفيذية في سلك القضاء مضيفة أن نذير بن عمو وزير تصريف أعمال في حكومة مستقيلة ولا يحق له انتداب هذا العدد من القضاة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.