نقابة الصحفيين: الرئاسة انتهجت تسويفا غير مبرّر تجاه طلبات الاعتماد لتغطية القمّة العربية

حقائق أون لاين-



اعتبرت نقابة الصحفيين في بلاغ اليوم، أن عدم تمكين عدّة وسائل إعلام من بطاقة الاعتماد لتغطية أشغال القمة العربية حرمانا للمجتمعين الدولي والمحلي من مواكبة القمة.
 
ودعت النقابة المشرفين على القمّة إلى إيجاد حلّ فوري وسريع للإشكاليات المطروحة لديها من قبل الصحفيين وتوفير كلّ الظروف المناسبة لعملهم خاصة أنه توفّرت لهم إمكانات هائلة لإنجاح هذه التظاهرة.

 

وشددت على رفضها ما اعتبرته تسويفا غير مبرّر تنتهجه رئاسة الجمهورية تجاه طلبات الاعتماد الخاصة بتغطية أشغال الدورة الثلاثين العادية للقمّة العربية بتونس، معبرة عن رفضها التضييقات التي يعاني منها الصحفيون بسبب التشكّي للهيكل النقابي.

 

وأوضحت النقابة أن وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية تلقت منذ يوم الجمعة 25 مارس الجاري أكثر من 10 شكاوى تعلّقت بحرمان صحفيين من بطاقات الاعتماد الخاصة بتغطية أشغال القمّة العربية.
 
وذكرت أن مصالح رئاسة الجمهورية تتعلّل في كلّ مرة بإشكال تقني طرأ على بوابة التسجيل وبأنه تمّ إثر ذلك تركيز لجنة للتدقيق في مطالب الاعتماد.
 
ولفتت الى أن أغلب الملفات التي ناقشتها النقابة مع ممثلة رئاسة الجمهورية لم تجد طريقها للحل وان هذه الاخيرة قدمت تعلاّت ارتبطت بعدم تسجيل بعض الصحفيين في الآجال أو نقصان الوثائق كالاعتماد المباشر والتكليف بالتغطية من المؤسّسة الإعلامية.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.