نقابة التعليم الثانوي: 90 % تقريبا نسبة نجاح مقاطعة الامتحانات.. وهذه هي رسالتنا للوليّ

مروى الدريدي-

أفاد الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي، مرشد إدريس بأن نسبة نجاح مقاطعة الأساتذة للامتحانات التأليفية للثلاثي الأوّل بلغت تقريبا 90 بالمائة إلى حدّ هذه اللّحظة، وأن عمليات الرصد ما تزال متواصلة، وفق قوله.

 
وقال مرشد إدريس في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018، إن الأساتذة متمسّكون بقرار مقاطعة الامتحانات وانجاحه رغم "هرسلة الوزارة وتجنيد المندوبيات الجهوية لعدد من الأعوان لعدم تمكين الأساتذة من دفاتر المناداة وعدم تمكينهم من تدريس التلاميذ كإغلاق بعض المؤسسات التربوية".
 
وبين أن عديد المؤسسات التربوية تدرس التلاميذ اليوم بشكل عادي، مؤكدا انفتاح النقابة على التفاوض في جلسات جدية ومسؤولة وإجابيّة، وفق قوله.
 
وانتقد إدريس بشدة وزير التربية حاتم بن سالم، قائلا: "إن وزير التربية يمارس سياسة الهروب إلى الأمام من خلال عدم جديته في جلسات التفاوض التي عقدت منذ 7 أشهر وآخرها جلسة يوم 23 نوفمبر 2018".
 
وبخصوص تأكيد الوزير في مجلس نواب الشعب بأنه سيطبق القانون في حال مقاطعة الاساتذة للامتحانات، قال مرشد ادريس: "إن وزير التربية يظلل الرأي العام وهو من أكثر المعتدين على قوانين الدولة وخير دليل على ذلك هو إصدار منشور عدد 66 الذي يجبر فيه الأساتذة بالاستضهار بالوصفات الطبية في العطل المرضية"، معتبرا إنه قرار غير قانوني ولا أخلاقي.
 
وفي تعليقه على الوقفات الاحتجاجية للأولياء وغضبهم بخصوص مقاطة الامتحانات، أشار محدثنا إلى أن مختلف تحركاتهم الاحتجاجية هي لصالح التلميذ والمدرسة العمومية وللدفاع عنهم، قائلا: "رسالتنا للأولياء هي أن عمق مطالبنا دفاع عن الولي والتلميذ لنضمن تعليما ذا جودة ومدرسة عمومية تضمن كرامة التلميذ والأستاذ، ونحن أولياء قبل كل شيء ولدينا أبناء يدرسون بالمعاهد، وفي حال وصولنا لاتفاق مع وزارة التربية نجد الحلول".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.