نقابة التعليم الثانوي تقرر استئناف الدروس مع مواصلة حجب الأعداد وتطرح شروطا جديدة

بـسام حـمـدي-

اتخذت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، اليوم الثلاثاء، قرارات جديدة تخص  تعليق الدروس في المدارس والمعاهد الثانوية وحجب أعداد امتحانات التلاميذ عن ادارات المؤسسات التربوية طارحة في هذه المسألة شروطا جديدة.

وقال الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي، نبيل الحمروني، إنه قد تقرر استئناف الدروس بكافة المعاهد والمدارس الثانوية بداية من يوم غد الاربعاء على الساعة الثامنة صباحا .

وأكد الحمروني في تصريح لحقائق أون لاين أن الجامعة قررت مواصلة حجب أعداد امتحانات التلاميذ عن ادارات المؤسسات التربوية الى حين الدخول في مفاوضات جدية مع وزارة التربية بخصوص مطالب اللائحة المهنية للمربين.

كما تقرر جعل أسبوع العطلة المدرسية أسبوع دراسة وعمل للمدرسين شرط أن تلتزم وزارة التربية بعدم خصم أجور المدرسين بسبب أيام الإضراب عن العمل.

يشار الى أن لقاء تشاوريا لقطاع التعليم الثانوي قد انتظم اليوم في المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل وحضره  أعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي و الكتاب العامون الجهويون للتعليم الثانوي.

وأمس الاثنين، قررت الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل استئناف الدروس اليوم الثلاثاء ومنح اعداد امتحانات التلاميذ للأولياء الا أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي المنضوية تحت الاتحاد أصدرت بلاغا لهذا القرار ودعت أساتذة التعليم الثانوي الى مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.