نقابة التعليم الثانوي تقترح “مبادرة” لحل أزمة التعليم

حقائق أون لاين-

شددت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، اليوم الأحد على التزامها بموقفها المبدئي بإنجاح السنة الدراسية والإمتحانات الوطنية وسعيها إلى إيجاد الحلول الكفيلة بتجاوز الوضعية الراهنة.

و قدمت الجامعة في بيان ما اعتبرته “مبادرة” في اتجاه ايجاد حل لأزمة التعليم الثانوي وتضمنت استعدادها الدخول في مفاوضات جدية ومسؤولة وغير مشروطة مع وزارتي الإشراف.

كما تتضمن المبادرة تعليق قرار “تعليق الدروس” حال الدخول في المفاوضات والتي يجب ألا يتجاوز  الانتهاء منها أجل الخميس 26 أفريل 2018 مع ضرورة تتويجها باتفاق مجز يرتقي إلى مستوى نضالات المدرسات والمدرسين ويلبي مطالبهم المادية والمعنوية الواردة في لوائح القطاع المهنية.

وأكدت في بيانها أنه وفي صورة التوصل إلى اتفاق نهائي يحظى بمصادقة الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي سيتم انطلاقا من الجمعة 28 أفريل 2018 مد الإدارة بأعداد السداسي الأول من السنة الدراسية و ضبط روزنامة انعقاد مجالس الأقسام.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.