نقابة الاطارات بفسفاط قفصة تطالب السلطة بفك الحصار عن الشركة

جواهر المساكني_

أفاد كاتب عام النقابة الأساسية للإطارات العليا بالمقر الإجتماعي بشركة فسفاط قفصة أحمد ناصري، اليوم الثلاثاء، انه تقرّر غلق المقر الإجتماعي للشركة بداية من يوم الخميس إلى حين التّوصل إلى حلّ جذري للشلل التام الذي يعاني منه القطاع منذ فترة.

وقال أحمد ناصري في تصريح لحقائق أون لاين، إنّ سلط الإشراف والسلط الجهوية إكتفت بحلول استعجالية وترقيعية وقتية لإيقاف اعتصامات عدد من طالبي الشغل من شباب الجهة الذّين يعطلون الانتاج ويعمدون على صدّ العمّال عن الدّخول لمقرات العمل وإهانتهم في بعض الأحيان، حسب قوله.

وقال ان اعتصامات شباب الجهة تسببت في حصول شلل كلّي بمختلف وحدات الإنتاج بالحوض المنجمي مما أصبح يهدّد الشركة وفروعها باللإنهيار، حسب قوله.

وأوضح ناصري أن النقابة تطالب بالتدخل العاجل للسلط المعنية من أجل فك الحصار على قطاع الفسفاط بالحوض المنجمي وتوفير مناخ ملائم لعملة الشركة بتطبيق القانون على كلّ من يمنعهم من دخول مقرّات العمل بالإضافة إلى المطالبة بتدخّل الوحدات الأمنية والجيش الوطني لحماية المؤسسة و مطالبة الحكومة بإعداد دراسة استراتيجية واضحة قصد إنقاذ الشركة من الإفلاس.

واعتبر محدثنا قرار غلق المقر الإجتماعي لشركة فسفاط قفصة ناقوس خطر هدفه لفت نظر الحكومة والسلطات المسؤولة عمّا يعانيه عمال المؤسسة من تضييقات متكرّرة يتعرّضون إليها من قبل المعتصمين طالبي الشغل، حسب قوله، مشيرا في السياق ذاته إلى أن النقابة  تحترم حق الشباب في المطالبة بالعمل والإنتداب لكن دون أن تتسبب تحرّكاتهم في توقف الانتاج، حسب قوله.

ويذكر أنّ عددا من شباب ولاية قفصة المطالبين بانتدابهم صلب شركة فسفاط قفصة ينفّذون بصفة متكررة تحركات إحتجاجية واعتصامات بأقاليم استخراج الفسفاط انجرّ عنها تعطيل الإنتاج بمختلف أقاليم الشركة بالرديف وأم العرايس والمتلوي  وغضب في صفوف عمال الشركة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.