نقابة الأمن الجمهوري: هكذا تسلّلت "دامس" إلى تونس ببطاقات جيش مزيفة!

كشف الكاتب العام لنقابة الأمن الجمهوري محمد الرويسي أنه ، منذ شهر مارس المنصرم، تمّ رصد محاولة تسلّل مجموعة تضمّ 12 شخصا عبر الحدود التونسية الليبية تنتمي الى تنظيم "دامس" المتفرّع عن "داعش" وهو تنظيم ارهابي يخصّ المغرب الاسلامي. 

وأضاف الرويسي ، في تصريح لجريدة الصريح الصادرة اليوم السبت 14 جوان 2014 ، أنه تمّ التفطّن الى محاولة طبع وتزوير بطاقات عمل لفائدة هذه المجموعة التي تمّ ايقاف عناصر من بينها، وذلك بعد مكالمة هاتفية قام بها مسؤول باحدى المطابع مع عون أمن معروف لاعلامه بالأمر. 

وبيّن كاتب عامّ نقابة الأمن الجمهروي أنّ المتورطين "أرادوا تزوير بطاقات تحمل صفة "جيش"، لكن الأمر فضح ووقع القاء القبض على المجموعة التي حاولت التسلل بالاعتماد على بطاقات "جيش" و"عسكر" مدلّسة وقد تمّ بحث تحقيقي في شأنهم". 

وأكّد محمد الرويسي أن المجموعة التي تنتمي لتنظيم "دامس" تمّ ايقافها لكن عون الأمن الذي قام بالابلاغ عن الأمر وتفطن للعملية "تعرّض لتهديدات"، مضيفا أن "أطرافا مجهولة قطعت فرامل سيارته منذ يومين"، وفقا لذات المصدر. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.