نصف التونسيين راضون عن أداء مهدي جمعة!

كشف مدير معهد امرود للدراسات واستطلاعات الرأي نبيل بالعم ،على هامش مؤتمر صحفي عقده المعهد اليوم الخميس 13 فيفري 2014، أن نسبة رضا التونسيين على أداء رئيس الحكومة مهدي جمعة بلغت 46.5%.

وأكد بالعم في تصريحات إعلامية متطابقة عن وجود موجة من التفاؤل خلال شهر فيفري في ما يخص تقييم أداء الرؤساء الثلاثة مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، مشيرا الى أن هناك تقدما ملحوظا في نسبة رضا التونسيين على أداء مصطفى بن جعفر والتي بلغت خلال شهر فيفري 29% في حين كانت تبلغ 16% فقط خلال شهر ديسمبر الماضي.

أما بالنسبة لنوايا التصويت في الانتخابات القادمة فقد سجلت كل الأحزاب السياسية تقدما في حين تراجعت نسبة نوايا التصويت لحزب نداء تونس من 23% في شهر ديسمبر إلى 20% حاليا، في حين حافظ الباجي قايد السبسي على تصدره المرتبة الأولى لأفضل الشخصيات السياسية.

كما عرفت نسبة نوايا التصويت لحركة النهضة ارتفاعا حيث سجلت 18.4% بعدما كانت 16% فقط خلال شهر ديسمبر الماضي، بينما احتل القيادي بالحركة ورئيس الحكومة المستقيلة علي العريض المرتبة الثانية لأفضل شخصية سياسية.

كما بين الاستطلاع أن 81% من التونسيين متفائلين بمستقبل تونس في حين عبّر 15% trù عن تشاؤمهم من المستقبل، إلا أن هذا التفاؤل لم يمنع من ارتفاع نسبة احساس التونسيين بالخطر الارهابي، اذ بلغت 43.6% حاليا مقابل 25.6% في ديسمبر الماضي. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.