نصاف بن علية تتحدّث عن الوضع الوبائي بالكاف

رشاد الصالحي-

أدّت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة الدكتورة نصاف بن علية، زيارة إلى مدينة الكاف وكان لها لقاء باللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها، وأكّدت أنّ هناك عدّة حلقات عدوى بالكورونا في عدّة ولايات بالجمهورية التونسية ، في المقابل هناك تكثيف للتقصّي الميداني وتطبيق للإجراءات الوقائية للحدّ من انتشار هذا الفيروس 

وأكّدت بن علية أنه على إثر تقييم الوضع الوبائي بالجهة الذي يتميّز بوجود عدّة حلقات عدوى وبداية انتشار للفيروس في عدّة مناطق في الكاف.

وللتقليص من انتشار هذا الفيروس تمّ اقتراح تطبيق البروتوكول الصحي من جميع القطاعات في الأماكن المفتوحة للعموم وفرض حظر التجوّل لفترة محدودة للحدّ من التجمعات خاصّة الليلية ولتمكين الفرق الجهوية للصحّة للقيام بعملية التقصّى النشيط للحالات المصابة حتى يتمّ عزلها للحدّ من انتشار الفيروس.

كما أعلنت بن عليّة أنّه تم تخصيص مخبر بتونس للقيام بالتحاليل العينات المرفوعة من جهة الكاف. 

وأضافت بن علية أنّ هناك عدّة مناطق تشهد انتشار للفيروس وهناك طلبات يومية لإجراء التحاليل "ونحن على اتّصال دائم بالمخابر لإرجاع التحاليل في أسرع وقت. وكل شيء شخص أخذت منه عيّنة للتحليل مطالب بالحجر الصحّي الذاتي ".

أمّا عن تركيز مخبر للتحاليل بالكاف فقد أشارت بن عليّة أنّ ذلك يتطلب توفّرعدّة شروط منها التقنية  المخبرية ومنها الموارد البشرية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.