نزيهة العبيدي: برنامج “احميني” يتوجه إلى المرأة حسب خصوصية كل ولاية

 قسم الأخبار –

أعطت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي اليوم السبت 11 ماي 2019، إشارة انطلاق برنامج "احميني" بولاية توز من خلال تنظيم يوم اعلامي تحسيسي للتعريف بالبرنامج المتعلق بالتغطية الاجتماعية للنساء العاملات في المجال الفلاحي ودعوة المرأة "الواحية" سواء كانت حرفية أو ناشطة في المجال الفلاحي للانخراط فيه.

ولاحظت الوزيرة في تصريح اعلامي بالمناسبة أن برنامج التغطية الاجتماعية "احميني" يتوجه الى المرأة حسب خصوصية كل ولاية، ففي ولاية توزر ستكون الحرفيات وصاحبات الأنشطة الحرة الأكثر انتفاعا بالبرنامج، مع وجود نسبة من النساء العاملات في وحدات تكييف التمور، مضمونة اجتماعيا عن طريق صاحب الوحدة.

وأضافت أن البرنامج يعد الأول من نوعه في العالم، فمن خلال تطبيقة على الهواتف المحمولة تتمكن المرأة الريفية العاملة في الحقل الفلاحي والمرأة الحرفية وصاحبات الأنشطة الحرة من تسديد أقساط التغطية الاجتماعية لها دون الحاجة الى التنقل. 

وتمكن المنظومة وفق تأكيد الوزيرة من انخراط حوالي 500 ألف امرأة ناشطة في عدة مجالات لتتمكن بذلك من الحصول على بطاقة علاج لها ولأسرتها والحصول على جراية التقاعد بعد سن الستين وتساهم المنظومة بذلك في حماية المرأة وخاصة الحماية الصحية والاستقلالية المالية وتحسين ظروف حياتها.

ومن مزايا المنظومة تقليص مدة زيارات النساء الريفيات الى الصناديق الاجتماعية وتجنيبها التنقل ومراعاة ظروفها المادية في دفع الأقساط المستوجبة للصناديق الاجتماعية فضلا عن تغطية مصاريف حوادث الشغل.

وكانت الوزيرة عاينت قبل ذلك مجموعة من الفضاءات للوقوف على حاجياتها من المعدات والتهيئة والاطار البشري حيث تفقدت سير العمل في مركبات الطفولة بدقاش وحامة الجريد ونفطة كما زارت مشروعين نموذجين انجزا في اطار برنامج رائدة للتمكين الاقتصادي للمرأة. 

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.