ندوة “CEED” الدولية حول الابتكار والطريق إلى النجاح: فرصة مميزة لاكتشاف آفاق جديدة في مجال ريادة الأعمال

 قسم الاعلانات –

شهد افتتاح الندوة الدولية التي نظمها مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية (CEED Tunisie) اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، حضور أكثر من 20 محاورا من ذوي الشهرة العالمية من بينهم Jozef Wallis من المملكة المتحدة  وBostjan Bregar من سلوفينيا وRobin Zimbakov من مقدونيا وSara Hand وMonica Kang  من الولايات المتحدة الامريكية وسمير بن مخلوف من المغرب وRiccardo Illy من إيطاليا وJohn Kuruvilla من الهند وهشام اللومي من تونس.

وقد تميّز الحدث أيضا بحضور وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بتونس سليم الفرياني وسفير الولايات المتحدة بتونس "دانيال روبسنتين".

وتمثل هذه الندوة فرصة مميزة لاكتشاف آفاق جديدة في مجال ريادة الأعمال وتطوير إطار تحرّك أحسن ووضع أفضل الاستراتيجيات والممارسات من أجل تدعيم تطوّر المؤسسات وتحسين فعاليتها. 

ولا شكّ أن المشاركين في هذه الندوة قد وجدوا فيها كذلك مناسبة ليس فقط لمواكبة آخر المستجدات في مجال ريادة الأعمال ولكن أيضا لمعرفة أشمل لمستقبل مختلف القطاعات الاقتصادية وتعزيز شبكة أعمال وعلاقات مثمرة وناجحة.

وبما أن مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية يعمل أيضا على ريادة الأعمال النسائية فقد كانت الفرصة مواتية لتنظيم مائدة مستديرة تحت عنوان: "كيف تنجحين كامرأة قائدة ورائدة أعمال؟" بمشاركة أكثر من 50 امرأة من رائدات الأعمال المؤثرات في مجال عملهن. 

لمحة عن CEED Tunisia

مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية هي منظمة غير حكومية تأسست في مارس 2014 بهدف مساعدة رواد الأعمال على مواجهة التحديات التي تعترض طريقهم من خلال مقاربة تقوم على حشد أصحاب الأعمال المتميزين لمصاحبة رواد الأعمال المنتمين للمنظمة ضمن إطار مشترك لتبادل الخبرات والمهارات. 

ونجحت "CEED Tunisia" منذ تأسيسها قبل 4 سنوات (إلى حدود سبتمبر 2017) في تنظيم أكثر 1000 من ورشة تدريبية ونشاط تشبيك، بالإضافة إلى تأطير ما يقارب 500 من رواد الأعمال، من بينهم 46% نجحوافي تأسيس شركاتهم الناشئة.

وبفضل برامجها المتنوعة والمتكاملة، ساعدت "CEED Tunisia" أيضا رواد الأعمال في المحافظة على مواطن الشغل المحدثة، وإنشاء أكثر من 800 موطن شغل جديد في ولايات تونس، وقابس، وقفصة، ومدنين، وتطاوين. 

تساعد "CEED Tunisia" أيضا على تنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التأطير والمصاحبة خلال مرحلة التأسيس، والأنشطة التوجيهية (لقاءات، التبادل ضمن مجموعات، وتقديم النصائح..)، وكذلك من خلال ورشات تدريب يقدمها خبراء ورواد أعمال، بالإضافة إلى المصاحبة المستمرة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.