نداء تونس ينهي تحالفه مع النهضة

يسرى الشيخاوي

قال الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي إن علاقة حزبه بحركة النهضة مرّت من مرحلة التوافق والوفاق إلى مرحلة المنافسة.

وبيّن الحرباوي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 06 جانفي 2018، أنّ التوافق بين الحزبين فرضته المرحلة الانتقالية التي كانت تعيشها تونس وأن العلاقة بينهما الآن تقتصر فقط على وثيقة قرطاج، وفق قوله.

وعن إعلان حركة النهضة منافسا مباشرا لحركة نداء تونس، أوضح أنّ النهضة هي المنافس القوي لحزبه، مشيرا إلى أنّ مشروعها مختلف تماما عن مشروعه المدني والحداثي والعصري والذي يمثل امتدادا للحركة الإصلاحية، وفق قوله.

وأشار إلى أن المجتمع السياسي بلغ اليوم درجة من النضج والوعي التي تجعل من الاحزاب السياسية قادرة على التنافس على قاعدة الرؤى والبرامج دون صدام، على حدّ تعبيره.

وفي ردّه على من اعتبروا الندوة الوطنية التي انعقدت اليوم إعادة هيكلة لحزب حركة نداء تونس، أكّد الحرباوي أن الحزب مازال محافظا على هياكله ويعمل في إطار إدارته التنفيذية، مشيرا إلى أنّه تم فقط إحداث هيئة وطنيّة للانتخابات البلدية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.