نداء تونس يفتح الباب أمام الشاهد للمشاركة في المؤتمر الانتخابي

بسام حمدي-

أعلنت حركة نداء تونس، اليوم الخميس، عن انطلاقها في الاستعداد للمؤتمر الانتخابي الأول لها وشكلت لجنة الاعداد لهذا المؤتمر ويترأسها رجل الأعمال والقيادي بالحزب رضا شرف الدين استعداد للاستحقاقات الانتخابية المقررة اجراءها في سنة 2019.

ومن المرتقب أن ينعقد المؤتمر الانتخابي الأول لحركة نداء تونس في أواخر شهر جانفي أو بداية شهر فيفري القادم على أقصى تقدير وسيشارك فيه منخرطو حزب نداء تونس ومنخرطو حزب الاتحاد الوطني الحر كمؤتمرين علما وأن الحزبان قد اندمجا مع بعضهما خلال الشهر الماضي.

وقال عضو لجنة الاعداد للمؤتمر الانتخابي بوجمعة الرميلي في تصريح لحقائق أون لاين، "إنه بناء على قرار الانصهار، فإن كل أعضاء وقيادات الاتحاد الوطني الحر هم ندائيون مثلهم مثل قيادات النداء ولهم نفس الحقوق والواجبات، وإن هذا المؤتمر انتخابي سيكون مفتوحا لكل الندائيين بمن فيهم الندائيين الذي كانوا سابقا قيادات في حزب الاتحاد الوطني الحر الذي ترأسه رجل الأعمال سليم الرياحي".

وأفاد بأن المؤتمر سيكون مفتوحا لكل الشخصيات الوطنية التي استقالت من الحركة بما فيها رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي تم تجميد عضويته في الحزب خلال الفترة الأخيرة.

وقال الرميلي" يوسف الشاهد الذي تم تجميد عضويته من حقه المشاركة في المؤتمر الانتخابي الأول للحزب في اطار اعادة تجميع العائلة الديمقراطية والتقدمية".

وتابع قوله" الأهداف السياسية شيء والواقع شي آخر فالشاهد الآن يسعى الى تأسيس مشروع سياسي جديد ويختلف مع نداء تونس وخاصة في تشبثه بمسار التوافق مع حركة النهضة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.