نداء تونس يدعو المرزوقي و بن جعفر إلى الاستقالة!

أحيت حركة نداء تونس اليوم الجمعة 07 فيفري 2014 ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف بدار الثقافة في الجهة بحضور ثلة من أعضاء المكتب التنفيذي للحزب.

وفي تصريح لحقائق أون لاين،شدّد عبد الملك العبيدي منسق نداء تونس بالكاف أنّ الساقية رمز لتلاقي و وحدة شعوب المغرب العربي، مضيفا أن الجهة هضم حقها في التنمية منذ عقود وأهاليها يعانون من البطالة والتهميش والحال أن كل معتمدية بها منجم وفق تعبيره.                                     

كما بين القيادي بالحركة خميس قسيلة أن قوى الحداثة فرضت التوافق على منطق التحكم بشرعية منتهية ومنطق المكابرة والمغالبة معتبرا أنّ قوى المعارضة الديمقراطية نجحت في فرض الرحيل على حكومة فاشلة.

وأردف أنّ حركة نداء تونس ستظل تتابع بكل يقظة حكومة مهدي جمعة حتى تنفذ كامل بنود خارطة الطريق واستحقاقات المرحلة وفي طليعتها المناخ الملائم لانتخابات نزيهة و ديمقراطية.

وأكدّ محدثنا أنّه على رئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر مغادرة منصبيهما وعدم استغلال المال العام اذا كانت لديهما رغبة في الترشح للانتخابات.

علي صعيد آخر، نفى نورالدين بن تيشة أن يكون قدوم قيادات نداء تونس إلى جهة الكاف في اطار حملة انتخابية مؤكدا أن النهضة فشلت في السلطة وأضرت بتونس وشعبها ولا يمكن التحالف معها نظرا لغياب مشروع مجتمعي وبرنامج سياسي وثقافي واجتماعي واقتصادي مشترك وفق قوله.

وعن قضية اغتيال شكري بلعيد، قال بن تيشة انه لا بد من اماطة اللثام عمن خطط ودبر ومول و أعطى التعليمات حتى تكشف كل معالم الحقيقة حسب رأيه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.