نداء تونس يدعو إلى تحوير وزاري بعد الاعلان عن التكتّل السياسي الجديد؟!

مروى الدريدي

قرّرت 10 أحزاب سياسيّة، التقدّم للانتخابات البلدية ضمن قائمات موحّدة في كلّ الدوائر الانتخابية، تضمن مساحة واسعة للكفاءات الحزبيّة ولمختلف مكونات المجتمع المدني والمستقلّين.

وتتكوّن هذه الأحزاب العشرة من البديل التونسي، الحزب الجمهوري، المسار الديمقراطي الاجتماعي، حركة مشروع تونس، حزب آفاق تونس، حركة تونس أولا، حزب العمل الوطني الديمقراطي، حزب المستقبل، حزب المبادرة، حزب اللقاء الديمقراطي.

ولاحظ الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس، منجي الحرباوي، أنّ أغلب مكونات التكتل السياسي الجديد الذي تمثله الأحزاب السياسية العشرة هم من الموقعين على وثيقة قرطاج، معتبرا أنه تكتّل مواز لوثيقة قرطاج ويفرغها من محتواها من حيث الشكل، وفق تعبيره.

كما اعتبر منجي الحرباوي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 27 ديسمبر 2017، أن هذا التكتل السياسي الجديد خطر على حكومة الوحدة الوطنية ودخول بعض الأحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج فيه رغم ضعف وزنهم السياسي والبرلماني هو تهديد للحكومة وتشويش على عملها.

ودعا منجي الحرباوي إلى إجراء عديد المراجعات صلب وثيقة قرطاج ومضامينها فضلا عن مراجعات في شكل الحكومة ومكوناتها، مطالبا الأحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج بأن تختار بين حكومة الوحدة الوطنية والمعارضة.

وعبّر الحرباوي عن رفضه في أن تدفع الأحزاب الكبرى فاتورة تحالفات جديدة، قائلا:”آن الأوان للقيام بمراجعات صلب وثيقة قرطاج وفي شكل الحكومة الحالي”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.