نداء تونس: نحو تشكيل “لجنة للمصالحة”.. وعودة بعض القيادات تتطلب التزامات منها الاعتذار

يسري اللواتي-



 شدد النائب والناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي على أن عودة بعض القيادات الندائية التي كانت منتمية الى شق الحمامات الى الحزب، "تتطلب بعض الاجراءات والالتزامات أو حتى الاعتذار" عما بدر منهم.

وقال الحرباوي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الاثنين، إن حزبه لا يضع شروطا أمام عودة بعض القيادات التي تم رفتها في وقت سابق على غرار سفيان طوبال وأنس الحطاب وعادل الجربوعي وعبد العزيز القطي، إنما وجب عليهم الالتزام بجملة من الاجراءات لأن ما حصل لم يكن هينا، وفق تعبيره.

وشرح بأن هذه الالتزامات والضوابط تكون "في اطار الاعتذار ورد الاعتبار لبعض الأشخاص"، لافتا الى أن حزبه منصب الآن على انجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل.

وفي السياق ذاته تحدث الحرباوي عن اجتماع المكتب السياسي لحركة نداء تونس يوم غد الثلاثاء التي ستصدر بعض القرارات المهمة في علاقة "بالمجموعة التي حاولت أنها تشوش على الحزب" في اشارة الى شق الحمامات الذي يتزعمه سفيان طوبال.

وتابع بأن سيتم تشكيل لجنة للمصالحة وفتح الحوار ورأب الصدع الذي حصل على اثر المؤتمر الأخير للحزب، مشيرا الى أنه سيتم يوم غد الاعلان عن اللجنة وتركيبتها ومهامها حتى يتم "اسناد فرصة أخرى" للقيادات الندائية التي المنتمية لشق الحمامات.

ومؤخرا أعلن رئيس اللجنة المركزية لحركة نداء تونس (شق المنستير) حافظ قائد السبسي عن استرجاعه للتمثيلية القانونية لنداء تونس بعد تلقيه مراسلة من رئاسة الحكومة في الغرض.

وتزامن الاعلان مع توجيه رئيس اللجنة المركزية لحركة نداء تونس (شق الحمامات) سفيان طوبال رسالة إلى الندائيين، عبر فيها عن "انفتاحه على كل ‘الفرقاء الندائيين".

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.