نداء تونس: التحوير الذي أعلن عنه الشاهد انقلاب على المسار الديمقراطي واستقواء على رئيس الجمهورية

يسري اللواتي- 



شدد القيادي بحركة نداء تونس منجي الحرباوي، على أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يستشر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بخصوص التحوير الوزاري، لابصفته رئيسا للجمهورية أو بصفته رئيسا مؤسسا لحركة نداء تونس.

وقال الحرباوي لــحقائق أون لاين مساء اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة لم يستشر كذلك حركة نداء تونس، معتبرا التحوير لا يخص الحركة لا من قريب أو بعيد ولا يصب الى في مصلحة حركة النهضة بدرجة أولى، وفق قوله.

وأفاد بأن التحوير العميق الذي أعلن عنه رئيس الحكومة مساء اليوم انقلاب على المسار الديمقراطي بصفة عامة وتهديد له باعتبار أنه انقلاب على نتئاج انتخابات سنة 2014، لافتا الى أن استثناء الحزب الفائز في الانتخابات الأخيرة هو ضرب لصميم الديمقراطية.

واعتبر الحرباوي في السياق ذاته أن التحوير كشف عن نية البعض وحركة النهضة في السيطرة على مفاصل الدولة والاستفراد بالحكم واستبعاد الأحزاب الفائزة في الانتخابات الأخيرة، مشددا على أن كل الأحزاب الفائزة في الاحزاب سحبت ثقتها من الحكومة الحالية ومن بينها نداء تونس وآفاق تونس والاتحاد الوطني الحر اضافة الى منظمات مشاركة في وثيقة قرطاج.

ووصف الحكومة الحالية بحكومة حركة النهضة بامتياز، متابعا بالقول "ان عدم استشارة رئيس الجمهورية بخصوص التحوير تبشير بمعركة مع السلطة التنفيذية وفيه استقواء وتحد لرئيس الجمهورية المنتخب مباشرة من طرف الشعب والذي له الشرعية الانتخابية كما له شرعية حزبية باعتباره من اختار رئيس الحكومة الحالي.

للاشارة فقد أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم عن تحوير وزاري شمل 18 خطة، بينها 13 حقيبة وزارية و 5 كتاب دولة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.