نحو توجيه طلب للقضاء الفرنسي للاستماع الى السبسي في قضية “محاولة الانقلاب”

بسام حمدي-

 

تعتزم هيئة الدفاع الدولية عن وزير الداخلية السابق لطفي براهم التقدم بطلب للقضاء الفرنسي لاستدعاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للاستماع اليه في قضية ما سمي بمحاولة الانقلاب التي خطط لها لطفي براهم بدعم من المملكة العربية السعودية، وفق تأكيد عضو اللجنة الحبيب الديماسي.

وأكد الزمالي أن هيئة الدفاع الدولية مجتمعة للنظر في سبل تقديم طلب للقضاء الفرنسي لاستدعاء الباجي قائد السبسي كشاهد في القضية التي أثارتها الهيئة لدى القضاء الفرنسي ضد كل من الصحفي الفرنسي نيكولا بو والأشخاص الذين اتهموا موكلهم بالتخطيط للقيام بانقلاب في تونس.

وذكّر الحبيب الزمالي أن هيئة الدفاع عن لطفي براهم قد تقدمت بدعوى جزائية وتعويضية امام القضاء الفرنسي ضد الصحفي الفرنسي نيكولا بو وموقع موند أفريك الذي نشر الخبر.

كما أفاد بأن هذا الطلب للقضاء الفرنسي سيتم اتخاذه بناء على معطيات عديدة متعلقة بالقضية واثر تصريح رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في حوار تلفزي أجراه يوم 24 سبتمبر 2018 بقناة الحوار التونسي قال فيه انه يعرف معطيات تخص القضية.

وكانت هيئة الدفاع عن وزير الداخلية السابق لطفي براهم قد أعلنت عن تشكيل فريق دفاع قانوني دولي في بداية شهر أوت 2018 مؤكدة تعهدها بتتبع المشتكى بهم في القضية التي اتهم فيها براهم بمحاولة اجراء انقلاب في تونس وخاصة الصحافي نيكولا بو وموقع موند افريك.

 وقدمت هيئة الدفاع شكاية أولى في تونس ضد كل من الصحفي الفرنسي نيكولا بو وموقع موند أفريك والممثل القانوني لقناة الجزيرة بتونس.

 

وكان موقع "عربي 21" قد ذكر في تقرير اعلامي نشره في شهر مارس الماضي أن وزير الداخلية  لطفي براهم يجري تحركات تهدف إلى الانقلاب وتولي السلطة على طريقة زين العابدين بن علي، في محاولة لقطع الطريق على حزب النهضة ومنعها من الفوز في الانتخابات البلدية القادمة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.