نحو تدويل ملفّ توريد النفايات الإيطالية

حقائق أون لاين- 
اعتبرت شبكة تونس الخضراء أن ما قامت به الشركة الإيطالية في علاقة بملف توريد النفايات الإيطالية إلى تونس يعدّ انتهاكا لحرمة تونس على اعتبار أن هذا الفعل يضر بالبيئة وبصحة الإنسان.
ولوّحت بتدويل الملف عبر اللجوء إلى محكمة العدل الدولية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، إذ أكّدت عضو الشبكة عفاف المراكشي إنه سيتم رفع قضية دولية ضدّ المتورطين في هذا الملف بعد استيفاء كل السبل القانونية في تونس.
وأوضحت ان المسألة تتعلق بالأساس بتنقل دولي للنفايات، الأمر الذي يمس بالأمن القومي التونسي ويستوجب دعوة رئيس الجمهورية لمجلس الأمن القومي للنظر في هذا الملف، وفق قولها.
وقد قدّمت الشبكة معطيات بخصوص ملف النفايات المستوردة من إيطاليا نحو تونس، في ندوة صحفية عقدتها بمقر نقابة الصحفيين التونسيين، وسط إجماع الحاضرين على تداخل عديد الأطراف في الملف خاصة وأن فرضية ارجاع النفايات حال التفطّن إليها كانت متاحة.
وأكّدت الشبكة ضرورة إعادة حاويات النفايات إلى ايطاليا وبصفة مستعجلة، محذّرة من الخطر المحدق بصحة العاملين في ميناء سوسة ومن الخطر الذي سيلحق بالبضائع الموجودة في الميناء.
.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.