نحو بعث مسلك خاص بالتعليم الثانوي لتدريس المهن الفنية و التقليدية المتطورة

قام وزير التربية ناجي جلّول اليوم الخميس،بتوقيع اتفاقية شاركة مع جمعية"المدنية" بشأن الإطار العام للتعاون بين الطرفين في عديد المجالات ذات الصلة بالشأن التربوي .

هذا ، و تم الاتفاق بين وزارة التربية ممثلة في ناجي جلول وزير التربية و جمعية 'المدنية' ممثلة في الدكتور لطفي مقطوف رئيس الجمعية،وفق ما جاء في بلاغ رسمي، على ما يلي :

تهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الصيغ العملية الاجرائية لبعث مسلك خاص بالتعليم الثانوي لتدريس المهن الفنية و التقليدية المتطورة بتونس مع إمكانية بعث مؤسسة مختصة في التكوين في الحرف الفنية التونسية .
و تتعهد جمعية "المدنية" بالمساهمة في التمويل و المساعدة الفنية لبعث مسلك بالتعليم الثانوي لتدريس المهن الفنية و التقليدية المتطورة بتونس عبر إرساء شعبة بالمرحلة الثانوية تستقطب التلاميذ الموهوبين في المجال الفني و الجمالي مع إمكانية بعث مؤسسة مختصة في مجال الحرف الفنية. 
كما تتعهد الجمعية بالمساعدة على توفير كل الإمكانيات المادية و اللوجستية و الكفاءات و الخبرات البشرية اللازمة للمشروع و إجراء الاتصالات اللازمة مع الهياكل الأجنبية ذات العلاقة بمجال الحرف الفنية. 
وستتشكل لجنة فنية للغرض تضم ممثلين عن طرفي الاتفاقية تتولى دراسة الملف المقدم من الجمعية و متابعة مختلف مراحل التنفيذ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.