نجل صالح بن يوسف: والدي لم يكن إسلاميا

قسم الأخبار-
 
اكد لطفي بن يوسف نجل الزعيم صالح بن يوسف ان جلسة المحاكمة في قضية اغتيال والده كانت بايعاز وطلب من هيئة الحقيقة والكرامة  ولا دخل للعائلة فيها، مضيفا ان الطرف الفاعل في قضية الاغتيال معلوم للجميع واعترف  في ديسمبر 1973 بضلوع النظام التونسي واجهزة الدولة في هذه الجريمة.
 
وأشار في ذات السياق إلى ان مطالب العائلة اليوم بعيدة عن غاية الانتقام والتوظيف السياسي وتتمثل اساسا في اعادة  رد الاعتبار وتصحيح التاريخ لتوضيح الدورالوطني لصالح بن يوسف في الحركة الوطنية واسقاط  أحكام الاعدام بحق بن يوسف الصادرة سنة سنوة 1957و 1958 .
 
وفي مايتعلق بالانتماء السياسي لصالح بن يوسف ودفاع الاسلامين عن قضيته، اضاف ان صالح بن يوسف كان مسلما ولم تكن له اي علاقة بالاسلام السياسي ولا بتنظيمات الاخوان المسلميين.
 
واعتبر نجل بن يوسف انه لا ينتظر الكثير من الدولة التونسية وليس متفائلا بنيل اعتذارها في القريب العاجل، معربا عن أمله في ان لا يلاقي ابناء بلعيد  البراهمي نفس مصيره وان لا ينتظروا سنوات طوال لمعرفة الحقيقة.


المصدر: الإذاعة الوطنية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.