نجلاء بوريال:التحالف الديمقراطي حسم موقفه بخصوص إقصاء التجمعيين من الانتخابات القادمة

أكدت النائبة بالمجلس التأسيسي عن حزب التحالف الديمقراطي نجلاء بوريال اليوم الاثنين 31 مارس 2014 ان المجلس الوطني المنعقد يوم أمس الأحد اقر بعد عملية التصويت انه مع تمرير الفصل 15 من القانون الانتخابي و المتعلق بالعزل السياسي لكل من تقلد مسؤولية ضمن حكومة المخلوع بن علي او التجمع أو من ناشده للترشح لانتخابات 2014 ، مشيرة الى ان نتيجة هذا التصويت كانت بـ39 صوتا مع و 27 ضد واحتفظ 9 أعضاء بأصواتهم.

و نفت بوريال في تصريح لحقائق اون لاين جميع الأخبار الواردة بخصوص إمكانية استقالة بعض قياديي الحزب لرفضهم تمرير هذا الفصل ، معتبرة ان جميع المشاركين في عملية التصويت تقبلوا نتائج هذه العملية الديمقراطية بصدر رحب .

و أفادت نجلاء بوريال أن المجلس الوطني قرر تعيين مرشح للانتخابات الرئاسية القادمة ،رفضت ذكر اسمه  في الوقت الحالي ، و المشاركة في جميع الدوائر الانتخابية داخل البلاد و خارجها بالنظر الى الإشعاع الكبير الذي يشهده الحزب لدى التونسيين عامة ، مضيفة ان المجلس الوطني اقر بضرورة الفصل بين الانتخابات التشريعية و الرئاسية ورفض مبدأ العتبة في القانون الانتخابي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.