نادي إفريقيا والتنمية ينظم بعثة متعددة القطاعات بالسينغال

حقائق أون لاين-
نظم نادي إفريقيا والتنمية بالسينغال التابع ملجموعة التجاري وفابنك (الشركة البنكية لغرب إفريقيا ومصرف السينغال)في الثامن من أفريل 2021 بعثة متعددة القطاعات بالسينغال حول موضوع إنعاش الاقتصاديات الافريقية.
وتتمحور هذه الدورة التي انتظمت في صيغة رقمية بالنظر للأزمة الصحية حول نقطتين مهمتين : جلسة للنقاش من تنشيط شخصيات مهمة ولقاءات عمل بين الفاعلين تضم أزيد من 300 رئيس مقاولة بإفريقيا والعالم.
وتعالج حلقة النقاش التي نشطها الصحفي الاقتصادي ممادو نداي موضوع  "إنعاش االقتصاد بعد أزمة كوفيد، أية دينامية للنمو والتحول بالنسبة للاقتصاديات الافريقية" ويشاركه النقاش في هذا الوضوع:
• ليونيل زينسو: رئيس الوزراء الأسبق لجمهورية البنني ومؤسس ومسير SouthBridge.
• د. جان دينيس ڭابكيني: مدير التنمية الاقتصادية والتكامل والتجارة بمفوضية الاتحاد الافريقي.
• شريف ساليف سي: وزير سابق وخبير اقتصادي وسياسي سينغالي ورئيس منتدى العالم الثالث.
• محمد عبد الحي شريف: رئيس مكتب السينغال للبنك الافريقي للتنمية.
• سيباستيان كاديو موروكرو: متصرف مدير عام لشركة Ivoire Pétro.
نبذة عن نادي إفريقيا والتنمية
يطمح نادي إفريقيا والتنمية الذي تم إحداثه في سنة 2016 من طرف مجموعة التجاري وفابنك لتوحيد منظومات الأعمال، والمسيرين، والممثلين العموميين، بغية ضخ دينامية في الاستثمارات بطريقة نفعية على صعيد القارة.
ويعتبر النادي فضاء لربط علاقات العمل والحوار بين الفاعلين الاقتصاديين الراغبين في تطوير نشاطهم بإفريقيا، كما يعد منصة تتيح الولوج للمعلومات، ودورات تكوينية، وخدمات وخبرات كفيلة بتحفيز إنجاز مشاريع المقاولين، والمشاريع الكبرى المهيكلة للدول، ناهيك عن التعاون جنوب-جنوب وشمال-جنوب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.