ناجي الجويني يقدم نصائح تحكيمية للاعبي الجزائر قبل المونديال

تكفل مساء اليوم الاثنين الحكم الدولي التونسي السابق ناجي الجويني بإعطاء دروس تحكيمية للاعبي المنتخب الوطني، بمقر إقامتهم في مركز "أر سي سبورت" بسوروكابا وهو الإجراء التقليدي المتبع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لوضع اللاعبين في الصورة وشرح كل قوانين التحكيم لهم. بما فيها تلك المبهمة والمثيرة للجدل تفاديا للاحتجاجات وسوء الفهم التي قد تحدث أثناء المباريات.

واستعان الحكم الدولي التونسي السابق وعضو لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بتسجيلات فيديو لشرح الحالات التحكيمية لزملاء القائد بوڤرة وللإجابة عن كل استفساراتهم خاصة أن الفيفا تصر هذه المرة على تفادي أي شيء يشوه صورة التحكيم في المونديال خاصة بعد كل ما حدث في مونديال 2010 من انتقادات لاذعة لأداء الحكام والتي اعتبرت أخطاءهم في بعض المباريات مؤثرة بشكل مباشر في النتائج النهائية فيها.

وركز الجويني في لقائه بلاعبي الجزائر على شرح عدة نقاط وأبرزها القواعد التحكيمية المعقدة  كالتسلل الذي دائما ما يثير احتجاجات اللاعبين في المباريات كما ركز على نصح لاعبي المنتخب الوطني بالابتعاد عن الاحتجاجات على الحكام خلال المباريات لأن الحكام سيتعاملون بحزم مع هذه النقطة ولن يترددوا في إنذار اللاعبين كما شرح الجويني الحالات التحكيمية المرتبطة بلون البطاقة التي تمنح لهم في حال ارتكاب بعض الأخطاء.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.